مرحباً بكم

استكشف برج العرب

برج العرب يعتبر من أرقى فنادق العالم، يقع في إمارة دبي، يتميز الفندق بإطلالة جميلة في منطقة الجميرا السياحية، بخلاف ديكوراته الراقية.

ويعدّ فندق برج العرب المصمّم على شكل شراع رمزًا بارزًا في دبي العصريّة. كما يُعدّ البرج الحاصل على لقب أفخم فندق على مستوى العالم، أحد أهمّ وأشهر المعالم السياحيّة بالمنطقة.

تم تأسيس الفندق على جزيرة صناعية مثلّثة الشكل، وهو مصمّم على شكل شراع يرتفع 321 مترًا فوق سطح البحر ممّا جعل ردهة الفندق الأطول عالميّاً.

يضع فندق برج العرب معاييراً قياسيّةً جديدة في قطاع الضيافة تعدّ هي الأعلى على الإطلاق، حيث يشتمل على مطعم تحت الماء داخل الأكواريوم، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق رحلة قصيرة بالغواصة تحت الماء، إلى جانب أسطول من سيارات رولز رويس في الفناء الأمامي، ومهبط الطائرات الشهير الذي استضاف الكثير من الفعاليات الرائعة. هل تعرف مكانًا آخر يزيَّن فيه كوب الكابتشينو بغبار الذهب!

تم تقديره في عام 2006 في جوائز السياحة العالمية على أنه الفندق الرائد.

الغرف والأجنحة

يضم الفندق غرف واجنحة واكثرها فخامة الجناح الملكي، حيث يكلف مبلغ 18٬716 دولار أمريكي لليلة الواحدة، وفي عام 2012 صنف من قبل CNN بالعدد 12 من 15 أغلى جناحا فندقيا في العالم.

المطاعم
  • الإيوان : يقع في الطابق الأول
  • المحارة : يقع في الطابق الأرضي
  • المنتهى : يقع في الطابق 27 على ارتفاع 200 م
  • باب اليم : يقع في الطابق الأرضي
  • رحلة المأكولات
  • ردهة جونا : يقع في الطابق الأرضي
  • جونسوي : يقع في طابق الميزانين الأرضي
  • صحن الدار : يقع في الطابق الأول
  • مقهى سكاي فيو : يقع في الطابق 27
التصميم و البناء

تصميم برج العرب كان بواسطة المعماري توم رايت من من شركة أتكينز. تنفيذ المبنى انجز بواسطة أتكينز و المهندس الكندي ريك جيروجري.

بدأ بإنشاء الجزيرة في عام 1994 مع أكثر من 60 موظفا إداريا ومصمم من شركة دبليو إس أتكينز، وتصل إلى 2000 عامل البناء خلال الذروة.

التصميم يشبه شراع السفينة العربية التقليدية. اثنين من “أجنحة” انتشار في شكل حرف “V” لتشكيل “الصاري” ، في حين تم وضع مسافة بينهما في ردهة واسعة النطاق.

المهندس المعماري توم رايت قال:(العميل اراد بناء من شأنه أن يصبح ايقونة لدبي، وهذا مشابه جدا الى سيدني مع دار الأوبرا في لندن مع بيغ بن، أو باريس مع برج ايفل والحاجة هنا أن يكون المبنى مرادفا لاسم البلاد ).

أتكينز. وكان فليتشر كونستركشن من نيوزيلندا قادتا المشروع بشكل مشترك في المراحل الأولية من قبل البناء والتشييد، والفندق تم بناؤه من قبل مقاول البناء في جنوب افريقيا موراي وروبرتس و الحبتور للمشاريع الهندسية.

المبنى افتتح في ديسمبر كانون الاول عام 1999.

 

المصدر: ويكيبيديا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.